Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://di.univ-blida.dz/jspui/handle/123456789/8457
Titre: التخطيط الإستراتيجي للتسويق
Auteur(s): معيوف، بوعلام
Mots-clés: التخطيط الاستراتيجي
التسويق
Date de publication: 2007
Editeur: البليدة 1
Résumé: أصبحت المنظمات تمل اليوم في محيط يتميز بالتعقد والحركية وعدم التأكد والاضطراب،...الناتج عن عدة عوامل أهمها ظاهرة العولمة، انهيار الحواجز والتطور التكنولوجي السريع، حيث تسعى إلى تحقيق النجاح في عملياتها وأنشطتها، وتكافح باستمرار لبناء مركز تنافسي متميز يضمن البقاء، النمو وتحسين الأداء في البيئة التي تعمل فيها، ولغرض إنجاز هذه الأهداف، ينبغي على المنظمة امتلاك رؤية بعيدة المدى، وبالتالي التفكير في الوضعية التي ستكون عليها أنشطتها وأعمالها مستقبلا، ومن ثم فإن عملية التفكير المستقبلي لأحوال المنظمة ودراسة المتغيرات البيئية الحاسمة والمؤثرة على مسارها تعد أداة لضمان البقاء ومواكبة التغيرات المحيطة. ويتحقق ذلك عن طريق التخطيط الاستراتيجي الذي يعتبر عملية مستمرة لتصميم وتطوير خطط تشمل وظائف المنظمة، ويقوم التخطيط الاستراتيجي على نظام المعلومات ووضع القرارات الإستراتيجية على ضوء تقييم مستمر للمتغيرات البيئية المحلية والإقليمية والعالمية وكذا المتغيرات في البيئة الداخلية للمنظمة والهدف ببساطة هو استكشاف الفرص والتحديات، وتحديد نقاط قوة المنظمة وحسن استغلالها وذلك بتقديم منتج او منتجات بما يقابل الحاجات والتوقعات المتغيرة للعملاء في عالم سريع التغير
Description: .بيبليو.،ايض.أقراص ممغنطة.،331 ص
URI/URL: http://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/8457
Collection(s) :Thèse de Magister

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
31-330-110-1.pdfأطروحة ماجستير1,93 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.