Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://di.univ-blida.dz/jspui/handle/123456789/8467
Titre: إستراتيجة توزيع المنتجات الغذائية و السيطرة على الأسواق
Autre(s) titre(s): دراسة حالة مؤسسة سيدي الكبير
Auteur(s): بناولة، حكيم
Mots-clés: المنتجات الغذائية
التوزيع : الأسواق
Date de publication: 2006
Editeur: البليدة 1
Résumé: التوزيع هو مجموعة الأنشطة التي تتعلق بانتقال المنتجات من أماكن إنتاجها إلى أماكن استهلاكها في الوقت والمكان المناسبين. تقوم المؤسسة بغية تحقيق أهدافها الإستراتيجية التي تود الوصول إليها والمتمثلة في تغطية شاملة للسوق والعمل على إشباع المستهلكين بمنتجاتها وفقا لحاجاتهم و رغباتهم بما يحقق لها بناء صورة ذهنية للمؤسسة لدى هؤلاء. يعتبر التوزيع الواسطة بين المنتج والمستهلك، وميدان المنتجات الغذائية مجال خصب للتنافس في ظل الانفتاح الاقتصادي على العالم، وكفاءة التوزيع تقاس بمدى توفير المنتجات في المكان والوقت المناسبين مع الأخذ بعين الاعتبار كل التغيرات التي تحدث في سلوك المستهلك وتجديد رغباته. بقاء المؤسسة في السوق مرتبط بمدى حصولها على موقع تنافسي في سوق أصبح يتسم بالمنافسة الشديدة والشرسة حيث بناء إستراتيجية توزيعية يساهم في توجيه المؤسسة نحو مجال زيادة حصتها السوقية كما وكيفا وبكفاءة، فكيف تحقق المؤسسة كفاءة التوزيع؟ وما مدى مساهمة هذه الإستراتيجية في بناء ذلك الموقع التنافسي؟
Description: .بيبليو.،ايض.4 أقراص ممغنطة.،210 ص
URI/URL: http://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/8467
Collection(s) :Thèse de Magister

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
31-330-104-1.pdfأطروحة ماجستير2,08 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.