Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://di.univ-blida.dz/jspui/handle/123456789/8485
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorخري، عبد الناصر-
dc.date.accessioned2021-01-05T09:26:23Z-
dc.date.available2021-01-05T09:26:23Z-
dc.date.issued2006-
dc.identifier.urihttp://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/8485-
dc.descriptionبيبليو. ايض. 4 اقراص ممغنطة .279صfr_FR
dc.description.abstractان التغيرات التي يشهدها الاقتصاد الجزائري تؤشر بلا شك على بيئة أعمال المؤسسات الاقتصادية الجزائري، فالانفتاح على الأسواق من خلال اتفاقيات الشراكة مع المجموعات الدولية والدول الأجنبية والسعي إلى الانضمام للمنظمة العالمية للتجارة يلزم مؤسساتنا على اكتساب قدرات تنافسية مستدامة تمكنها من مواجهة المنافسة الحالية والمحتملة، المحلية منها والدولية، ونتيجة لهذه التغيرات أصبح من الضروري البحث عن الوسائل الملائمة لمجابهة ومواجهة المنافسة الحادة، ويأتي هذا البحث ليبين للمؤسسات الاقتصادية الجزائرية أن نظام المعلومات التسويقية هو أحد الوسائل الأساسية والضرورية لمواكبة مستجدات بيئة المؤسسة والتكييف معها وبالتالي الحصول على قدرة تنافسية جيدة تمكنها من الاستمرارية والبقاء، وذلك من خلال توفير المعلومات الضرورية وضمان تدفقها بشكل كبير ومستمر بغرض استعمالها من طرف إدارة المؤسسة في الوقت الذي تظهر الحاجة إليها، ويلخص الباحث محتوى ومضمون هذا البحث فيما يلي: إن توفر نظام معلومات تسويقية فعال على مستوى المؤسسة يسمح لها بترصد بيئتها ومواكبة مستجداتها، وهذا ما يحقق الانفتاح على المحيط والتكيف معه، وهذا الأخير بدوره يجعل المؤسسة أكثر قدرة على مواجهة المنافسة وبالتالي الاستمرارية والبقاء، ونتيجة لما سبق نقول أن نظام المعلومات التسويقية يساهم في الارتقاء بالقدرة التنافسية.-
dc.publisherالبليدة1fr_FR
dc.subjectالقدرة التنافسيةfr_FR
dc.subjectالمعلومات التسويقيةfr_FR
dc.titleدور نظام المعلومات التسويقية في تفعيل القدرة التنافسية للمؤسسةfr_FR
dc.title.alternative(دراسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائر للهاتف النقال موبيليس)fr_FR
dc.typeThesisfr_FR
Collection(s) :Thèse de Magister

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
31-330-90-1.pdfأطروحة ماجستير4,09 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.