Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://di.univ-blida.dz/jspui/handle/123456789/8489
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبكوش، كريمة-
dc.date.accessioned2021-01-05T09:47:23Z-
dc.date.available2021-01-05T09:47:23Z-
dc.date.issued2006-
dc.identifier.urihttp://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/8489-
dc.descriptionبيبليو. ايض. 4 اقراص ممغنطة. 236صfr_FR
dc.description.abstractفي ظل ظروف عدم الاستقرار والتأكد أصبح واجبا على المؤسسة أن تدرس بيئتها الداخلية والخارجية من أجل مواكبة التغير، وتحقيق مكانة في السوق وكذا ضمان ديمومة وسيرورة نشاطها وهذا من خلال تحقيقها لمزايا تنافسية تميزها عن منافسيها وهذا لا يتأتى إلا بامتلاكها لجملة الموارد الملموسة والغير ملموسة التي أصبح يعول عليها كثيرا والمتمثلة في الكفاءات والمهارات والعقول البشرية العالية التميز أو ما أصبح يطلق عليه برأس المال الفكري، ولكن هذا الأخير وحده لا يكف إذا لم تؤمن إدارة المؤسسة وعمالها بأن بقائها في السوق مرهون بمدى تحقيقها وإشباع رغبات وطلبات وحتى توقعات عملائها، فالتوجه إلى إرضاء العميل الخارجي لا يتحقق في أي مؤسسة كانت إلا إذا تضافرت كل جهود الموارد البشرية عن طريق التدريب والتحفيز والتمكين، وبنشر ثقافة الجودة الشاملة في أرجاء المؤسسة.-
dc.publisherالبليدة1fr_FR
dc.subjectالزبونfr_FR
dc.subjectالموارد البشريةfr_FR
dc.titleتحقيق رضا العميل الخارجي من خلال الموارد البشريةfr_FR
dc.title.alternativeدراسة حالة مؤسسة ترافل للحليب ومشتقاته بالبليدةfr_FR
dc.typeThesisfr_FR
Collection(s) :Thèse de Magister

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
31-330-86-1.pdfأطروحة ماجستير1,67 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.