Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://di.univ-blida.dz/jspui/handle/123456789/8537
Titre: أثر الترويج على أداء المؤسسة في الجزائر
Autre(s) titre(s): دراسة حالة مؤسسة المطحنة الصناعية للمتيجة "سيم" للصناعات الغذائية
Auteur(s): ناهلية، آمال
Mots-clés: الترويج
المؤسسة
Date de publication: 2006
Editeur: البليدة 1
Résumé: تعيش المؤسسات في وقتنا الحالي في دوامة كبيرة وفي عصر تتحكم فيه معطيات كثيرة يصعب التحكم فيها، لذا ما كان على هذه المؤسسات إلا اعمل والمثابرة من أجل التعايش مع هذه المتغيرات حتى تضمن بقاءها واستمرارها في السوق، وكل هذا ينبع في البداية من السياسة الداخلية التي تتبعها المؤسسة وعلى رأسها السياسة التسويقية التي لها أهمية كبيرة في النهوض بالمؤسسة وجعلها تحقق الأهداف التي رسمتها. يعتبر الترويج أحد أهم العناصر المكونة للسياسة التسويقية التي تتبعها أي مؤسسة، فهو يمثل المرآة العاكسة لها وبعبارة أخرى يعتبر الوجه الذي تطل به المؤسسة على المستهلك بأنواعه. وانطلاقا من هذه المكانة التي يحتلها الترويج في المؤسسة فإنه يظهر جليا أن هذه المنزلة ماهي إلا نتيجة للأثر الذي يوقعه الترويج على المؤسسة فهو يجعلها تهتم أكثر فأكثر بأدائها ككل سواء من ناحية تحسين الجودة أو الأسعار، وحتى التوزيع، وعليه فالانعكاس أو الأثر الحتمي لهذه التحسينات بالنسبة للمؤسسة يظهر في بادئ الأمر من خلال زيادة حجم المبيعات وأرباحها ليصل لأن يكسبها سمعة طيبة ومرغوبة في أوساط المستهلكين، وعلامة لها وزنها ويعمل لها ألف حساب في أوساط المنافسين.
Description: .بيبليو.،ايض.أقراص ممغنطة.،161 ص
URI/URL: http://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/8537
Collection(s) :Thèse de Magister

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
31-330-79-1.pdfأطروحة ماجستير1,16 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.