Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://di.univ-blida.dz/jspui/handle/123456789/8539
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorقاسم شاوش، سعيدة-
dc.date.accessioned2021-01-07T08:36:01Z-
dc.date.available2021-01-07T08:36:01Z-
dc.date.issued2006-
dc.identifier.urihttp://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/8539-
dc.description.بيبليو.،ايض.4 أقراص ممغنطة.،159 صfr_FR
dc.description.abstractيمر العالم بمرحلة أساسية من أهم مراحل التطور والتغيير الشامل في حياة المجتمعات الإنسانية، وقد تصاعدت وتشابكت عوامل التغيير في جميع مجالات الحياة سواء على الصعيد الاقتصادي أو الاجتماعي أو الثقافي أو غيرها. إذ أن التطورات التي شهدتها السنوات الأخيرة من القرن الماضي سيما المنافسة الدولية وحرية التجارة والشركات العالمية وزيادة التطورات المتعلقة بالاتصالات وثورة المعلومات والانترنت وغيرها من المتغيرات جعلت المجتمع الإنساني بآفاقه الرحبة واتساعه الكبير بمثابة قرية صغيرة تستطيع من خلالها الاتصال مع الآخرين، وبمختلف أقطارهم المترامية الأطراف بسهولة ويسر، إن هذه المتغيرات واشتداد المنافسة واتساع الأسواق الدولية جعلت التصدي لدخولها لا يتم إلا من خلال التركيز على "التميز" باعتباره العامل الأكثر حسما في تحقيق المكانة السوقية المناسبة وتعزيز مقدرتها التنافسية في مختلف الأسواق. وكانت النتيجة المباشرة لمجمل التحولات والتغيرات السريعة والمتصاعدة في السنوات القليلة الماضية أن أحدثت تأثيرات هائلة في المناخ المحيط بالإدارة، وكذا في مفاهيم وتقنيات وتوجهات الإدارة ذاتها، والتي تشكل الاهتمامات الرئيسية التي تركز عليها وتمثل القوى الأساسية المؤثرة على فعاليتها ومعاييرها في المفاضلة بين البدائل واتخاذ القرارات، وتتمحور تلك التوجهات في مجموعة مهمة تدور كلها في فلك بعضها البعض وتتكامل فيما بينها لتشكل فلسفة وبناءا فكريا شاملا وجديدا، وتتخلل تلك التوجهات الجديدة كافة أنشطة الإدارة المعاصرة وتعكس نفسها في مختلف القرارات والاختيارات الإستراتيجية للإدارة، وتعمل الإدارة على نشرها بين أفراد المؤسسة على اختلاف مستوياتهم وتخصصاتهم بحيث تنشأ ثقافة تنظيمية تتوافق مع تلك التوجهات وتحقق لها الأرضية المناسبة على أرض الواقع.-
dc.language.isootherfr_FR
dc.publisherالبليدة 1fr_FR
dc.subjectإدارة الأعمالfr_FR
dc.subjectالميزة التنافسيةfr_FR
dc.titleإتجاهات معاصرة في مجال الأعمال لتحقيق الميزة التنافسيةfr_FR
dc.typeThesisfr_FR
Collection(s) :Thèse de Magister

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
31-330-78-1.pdfأطروحة ماجستير2 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.