Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة درجة تقدير المعلمين لكتاب الرياضيات للسنة الخامسة من التعليم الابتدائي' من حيث المجالات الأربعة التالية.
(المحتوى'الوسائل الأيضاحية والأنشطة والمعينات'وسائل التقويمةالشكل العام للكتاب و طريقة وطريقة إخراجه).وذللك من من الاجابة عن التساؤلاة لهذه الدراسة والتي تمثلت في السؤال العام التالي.
هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين تقدير المعلمين للكتاب و القيمة المفترضة المساوية ل89
والتساؤلات الفرعية التالية:
1- هل تجد فروق ذات دلالة إحصائية بين تقدير المعلمين لكتاب الريضيات للسنة الخامسة ابتدائي من حيث المحتوى والقيمة المفترضة المقدرة ب22
2- هل توجد فروق ذات دلالة إحضائية بين تقدير المعلمين لكتاب الرياضيات للسنة الخامسة ابتدائي من حيث الوسائل الايضاحية و الأنشطة والمعنيات على استخدام الكتاب والقيمة المفترضة المقدار ب43
3- هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين تقدير المعلمين لكتاب الرياضيات للسنة الخامسة ابتدائي من حيث وسائل التقويم (التدريبات و المسائل والتمارين) والقيمة المفترضة المقدار ب 40
4- هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين تقدير المعلمين لكتاب الرياضيات للسنة الخامسة ابتدائي من حيث الشكل العام للكتاب و طريقة إخراجهوالقيمة المفترضة المقدرة ب 62.