Résumé:
تهدف هذه الدراسة إلى قياس اثر المخاطرة المدركة على عملية اتخاذ قرار شراء المنتجات الجديدة لطلبة المركز الجامعي بالبويرة, حي اشتمل مجتمع البحث من الطلبة المقيمين بمدينة البويرة الذين يشترون المنتجات الجديدة.
حيث تم اخذ عينة عشوائية مؤلفة من (150) طالب لتوزيع الاستبانة عليهم, و قمنا بتطبيق الأساليب الإحصائية اللازمة كالإحصاء الوصفي و الذي يشتمل على التكرارات و النسب المئوية و المتوسط الحسابي و الانحراف المعياري لفقرات الاستبانة, و اختبار One Sample T-test واختبار الانحدار المتعدد, و الانحدار البسيط و اختبارt-test for indepndent sample , واختيار ANOVA على إجابات المبحوثين لأسئلة الاستبانة المذكورة, وكان من بين أهم النتائج التي توصلنا إليها أن المخاطرة المدركة يؤثر على اتخاذ قرار شراء المنتجات الجديدة.