Résumé:
تناولت هذه الدراسة موضوع دور الإعلان التلفزيوني في تطوير العلامة التجارية, حيث تتجلى أهميتها في الأثر البارز الذي يحدثه الإعلان التلفزيوني في تكوين هوية العلامة التجارية.
ولقد تم التعرض للمفاهيم الأساسية التي تخص الإعلان التلفزيوني و العلامة التجارية, و تم إسقاط إشكالية البحث في دراسة حالة مؤسسة فينوس المتخصصة في إنتاج و تسويق مواد التجميل, برصد واقع الإعلان التلفزيوني فيها, وتم أيضا دراسة سياسة علامة فينوس عن طريق تحليل مصادر هويتها, وفي الأخير تم استقصاء زبائن علامة فينوس لمعرفة متابعتهم ورأيهم حول الإعلانات التلفزيونية التي تقوم بها مؤسسة فينوس وولائهم للعلامة.