Université Blida 1

ادارة العلاقة مع الزبائن ودورها في تحقيق الميزة التنافسية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مجدوب، عبد الحميد
dc.date.accessioned 2020-12-20T11:04:56Z
dc.date.available 2020-12-20T11:04:56Z
dc.date.issued 2010
dc.identifier.uri http://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/7887
dc.description بيبليو. ايض. 168ص. fr_FR
dc.description.abstract تعتبر وظيفة التسويق من أهم الوظائف الإدارية لأي مؤسسة ومحددة لنجاحها وتميزها، ولقد مر النشاط التسويقي بعدة مراحل للوصول إلى مفهوم التسويق بالعلاقات والذي يعتبر الزبون جوهر الأنشطة التسويقية، ويشير هذا التوجه إلى أن مفتاح نجاح المؤسسة في تحقيق أهدافها يكمن في تحديد حاجات ورغبات الزبائن في الأسواق المستهدفة والعمل على إشباعها بطريقة أكثر فعالية وكفاءة من المنافسين، مما يحقق للمؤسسة ميزة تنافسية من اجل التميز على منافسيها وبالتالي ضمان البقاء والاستمرار في ممارسة أنشطتها. وعليه فإن إدارة العلاقة مع الزبون ستكون بمثابة أداة من الأدوات الهامة للمؤسسة في تحقيق ميزة تنافسية لها من خلال تنمية علاقتها مع زبائنها، وبالتالي فإن ذلك يمكنها من التعامل بشكل أفضل مع المشكلات البيئية واستغلال الفرص السوقية وسيمكنها من البقاء ضمن إطار المنافسة ويدفعها لان تكون أقدر على المحافظة على وضعها التنافسي في السوق.
dc.publisher blida1 fr_FR
dc.subject الزبائن fr_FR
dc.subject الميزة التنافسية fr_FR
dc.title ادارة العلاقة مع الزبائن ودورها في تحقيق الميزة التنافسية fr_FR
dc.title.alternative VITAJUS دراسة حالة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte