Résumé:
إن الهدف الرئيسي لهذا البحث يتمثل في معرفة أثر تقنيات المتاجرة والمطبقة من طرف الموزع في المساحات الكبرى على السلوك الشرائي للمستهلك النهائي؟" وانبثق من هذا السؤال المحوري ثلاثة أسئلة فرعية جاءت متبوعة بثلاث فرضيات صيغت كإجابات مبدئية لتلك الأسئلة، والتي قمنا باختبارها في الفصل التطبيقي والذي قمنا به على مستوى بالبليدة. é Famili shop L’hypermarché
وقد اعتمدنا في الدراسة الميدانية نموذجا يمثل العلاقة بين المتغيرات المستقلة(تقنيات المتاجرة) والتابع (السلوك الشرائي للمستهلك)، ولغرض قياس قوة العلاقة التأثيرية استعملنا مجموعة الأدوات الإحصائية استعملنا Chi-deux X2 قصد إثبات أو نفي الفرضيات.