Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://di.univ-blida.dz/jspui/handle/123456789/8151
Titre: اثر الاعلان التلفزيوني على السلوك الاستهلاكي للطفل
Autre(s) titre(s): دراسة ميدانية على عينة من المدارس الابتدائية
Auteur(s): بوكريف، زهير
Mots-clés: الاعلان
الطفل
السلوك الاستهلاكي
الاعلان التلفزيوني
المدارس الابتدائية
Date de publication: 2008
Editeur: البليدة1
Résumé: تهتم الدراسة التي بين أيديكم بدراسة عنصر مهم في المجتمع ألا وهو الطفل بكل ما يحمله من براءة وتفكير بسيط يجعله عرضة لمخاطر كثيرة واستغلال من طرف جهات متعددة، تسعى إلى تحقيق مكاسب من وراء ذلك. ومن أهم أشكال هذا الاستغلال، نجد ممارسات بعض المؤسسات الإنتاجية والخدمية التي تروج لمنتجاتها عبر وسائل الإعلام المتعددة، على رأسها التلفزيون، لما له من تأثير بالغ على حياة الأفراد في المجتمع بصفة عامة والأطفال بصفة خاصة، لارتباطهم به ساعات طويلة في مشاهدة يومية تتخللها فواصل إعلانية تروج لمنتجات متعددة، تستهدف الأطفال بصفة مباشرة أو غير مباشرة. أمام هذه الإغراءات يتجه الأطفال نحو انتهاج سلوكيات معينة بخصوص المنتجات المروج لها عبر الإعلان التلفزيوني، تكون إما بالاستهلاك عن طريق الشراء المباشر للمنتجات التي يملك ثمنها من خلال ما يقدمه له والداه، وإما مطالبة والديه بما يرغب فيه، كما أن هناك من يتأثر بالمنتجات المعروضة عبر الإعلانات التلفزيونية ولا يطالب بها لظروف اجتماعية لا تسمح بذلك.
Description: بيبليو. ايض. 191 ص
URI/URL: http://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/8151
Collection(s) :Thèse de Magister

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
31-330-184-1.pdfأطروحة ماجستير5,02 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.