Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://di.univ-blida.dz/jspui/handle/123456789/8272
Titre: اثر السياسة التسعيرية على سلوك المستهلك
Autre(s) titre(s): دراسة حالة الشركة الوطنية للكهرباء والغاز
Auteur(s): بن تفات، عبد الحق
Mots-clés: السياسات التسعيرية
المستهلك
Date de publication: 2008
Editeur: البليدة1
Résumé: سلوك المستهلك هو ذلك التصرف الذي يقوم به المستهلك عندما يبحث ويشتري ويستعمل ويقيم ويتخلص من السلع والخدمات(بعد استعمالها) التي يتوقع أن تشبع حاجاته. ومن هذا المنطلق فإن دراسة سلوك المستهلك تهتم بجل الجوانب المتعلقة بالعملية الشرائية سواء قبل العملية وما ينتج عنها في ما بعد، فالدراسة تجيب على بعض الأسئلة على سبيل المثال كيف تتم عملية الشراء وما هي مراحلها؟، لماذا تم اتخاذ قرار الشراء وما هو الدافع أو الحافز؟ أين ومتى تمت عملية الشراء؟ لماذا اختيرت هذه العلامة دون تلك؟،....إلى آخره. سلوك المستهلك تؤثر فيه عدة مؤثرات منها الداخلية أو نفسية كالدوافع والحاجات والتعلم والمواقف الشخصية أو الخصائص ونمط الحياة والذاكرة. كما تؤثر فيه مؤثرات خارجية من المحيط والبيئة كالجماعات المرجعية والأسرة والطبقات الاجتماعية والثقافات والعوامل الموقفية للشراء وللاستهلاك. إن السعر هو أحد عناصر المزيج التسويقي المؤثرة على سلوك المستهلك وعلى إيرادات المؤسسة، ويعني مقابل القيم التي يحصل عليها المستهلك من امتلاك أو استخدام منتج ما في زمان معين. وأما السياسات التسعيرية فهي مجموعة القواعد والأساليب والإجراءات والتدابير التي تعمل على تحديد السعر المناسب لمنتج المؤسسة في زمن معين.
Description: بيبليو. ايض. 128ص.
URI/URL: http://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/8272
Collection(s) :Thèse de Magister

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
31-330-151-1.pdfأطروحة ماجستير1,73 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.