Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://di.univ-blida.dz/jspui/handle/123456789/8489
Titre: تحقيق رضا العميل الخارجي من خلال الموارد البشرية
Autre(s) titre(s): دراسة حالة مؤسسة ترافل للحليب ومشتقاته بالبليدة
Auteur(s): بكوش، كريمة
Mots-clés: الزبون
الموارد البشرية
Date de publication: 2006
Editeur: البليدة1
Résumé: في ظل ظروف عدم الاستقرار والتأكد أصبح واجبا على المؤسسة أن تدرس بيئتها الداخلية والخارجية من أجل مواكبة التغير، وتحقيق مكانة في السوق وكذا ضمان ديمومة وسيرورة نشاطها وهذا من خلال تحقيقها لمزايا تنافسية تميزها عن منافسيها وهذا لا يتأتى إلا بامتلاكها لجملة الموارد الملموسة والغير ملموسة التي أصبح يعول عليها كثيرا والمتمثلة في الكفاءات والمهارات والعقول البشرية العالية التميز أو ما أصبح يطلق عليه برأس المال الفكري، ولكن هذا الأخير وحده لا يكف إذا لم تؤمن إدارة المؤسسة وعمالها بأن بقائها في السوق مرهون بمدى تحقيقها وإشباع رغبات وطلبات وحتى توقعات عملائها، فالتوجه إلى إرضاء العميل الخارجي لا يتحقق في أي مؤسسة كانت إلا إذا تضافرت كل جهود الموارد البشرية عن طريق التدريب والتحفيز والتمكين، وبنشر ثقافة الجودة الشاملة في أرجاء المؤسسة.
Description: بيبليو. ايض. 4 اقراص ممغنطة. 236ص
URI/URL: http://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/8489
Collection(s) :Thèse de Magister

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
31-330-86-1.pdfأطروحة ماجستير1,67 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.