Thèse de Magister: Recent submissions

  • فايدي، كمال (البليدة1, 2005)
    لم تعد النشاطات البنكية أمرا محصورا في نطاق ضيق يضم مجموعة محدودة من المتعاملين، ولكنها أصبحت عملية يومية تهم قطاعا واسعا من الأفراد والمنظمات، وتتزايد أهميتها يوما بعد يوم بسبب ما يشهده الاقتصاد من تغيرات وتحولات عميقة. وفي ...
  • بلبولة، إیمان (البليدة1, 2006)
    يتمحور هدف الرسالة، حول تبيان كيفية تبني الإبداع التكنولوجي في أنشطة واستراتيجيات المؤسسة، وما يقدمه لها من مميزات تنافسية وفرص متاحة، ينصب اهتمامنا بالدرجة الأولى حول دراسة آثار وتأثير مختلف العوامل البيئية على الإبداع، ...
  • بزيرية، امحمد (البليدة1, 2006)
    لقد أنيطت إلى الجهاز الحكومي في الدول النامية مسؤولية قيادة عملية التنمية الاقتصادية منذ بدايات تشكيل الاقتصاديات النامية في حقبة الستينات، وكان ذلك خيارا لا بديل له وذلك لعدة أسباب أهمها: - الملكية التاريخية للدولة لأهم ...
  • بن عبد، الوهاب اعراب (البليدة1, 2005)
    في ظل التطورات الكبيرة التي يشهدها العالم في مجال تكنولوجيا الاتصال والمعلومات تأثرت بيئة المنظمة بهذه التطورات سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي للمنظمة حيث ظهرت معاملات جديدة تعرف بالتجارة الالكترونية وتأثرت المعاملات ...
  • بوعمامة، علي (البليدة1, 2006)
    المتسارعة في المجال المصرفي، الذي يعد من أكثر الأنشطة الاقتصادية تأثرا بمخاطر العولمة في ظل تطور السوق المصرفية والمعاملات، مع الاتجاه المتزايد لتحرير أسواق رأس المال وما أدت إليه من أزمات مالية متتالية وظهور المعايير ...
  • بن شريف، مريم (البليدة1, 2006)
    طرحت على بساط البحث والنقاش قضية تصفية الكثير من البنوك باختلاف حجم أصولها،مما أدى ببعض البلدان إلى إنشاء نظم لحماية المودعين، إذ ازداد الاهتمام بتصميم مثل هذه الأنظمة للحماية واتسعت دائرة الأقطار التي تتطلع إلى تبني أو ...
  • بكوش، كريمة (البليدة1, 2006)
    في ظل ظروف عدم الاستقرار والتأكد أصبح واجبا على المؤسسة أن تدرس بيئتها الداخلية والخارجية من أجل مواكبة التغير، وتحقيق مكانة في السوق وكذا ضمان ديمومة وسيرورة نشاطها وهذا من خلال تحقيقها لمزايا تنافسية تميزها عن منافسيها ...
  • بلهاشمي، جيلالي طارق (البليدة1, 2006)
    إن التحولات الكبيرة في الاقتصاد العالمي يفرض على المصارف مواجهة المنافسة الدولية بدخول مؤسسات غير مصرفية وغير مالية في تقديم بعض الخدمات المصرفية، حيث اعتمدت هذه الأخيرة سياسات هجومية تكمن في تحديث آلياتها وتطوير فنونها، ...
  • فشيت، حميد (البليدة1, 2006)
    يعتبر التسويق من الوظائف الأساسية في المؤسسة العصرية القادرة على المنافسة، ولأداء هذه الوظيفة على أحسن وجه لابد من استكمال مختلف عناصرها، والتي يعتبر من أهمها على الإطلاق مادة بحوث التسويق. وباعتبار بحوث التسوق أحد العناصر ...
  • خري، عبد الناصر (البليدة1, 2006)
    ان التغيرات التي يشهدها الاقتصاد الجزائري تؤشر بلا شك على بيئة أعمال المؤسسات الاقتصادية الجزائري، فالانفتاح على الأسواق من خلال اتفاقيات الشراكة مع المجموعات الدولية والدول الأجنبية والسعي إلى الانضمام للمنظمة العالمية ...
  • أنساعد، رضوان (البليدة1, 2007)
    المزيج التسويقي إلى جانب المنتج، التسعير والترويج، وعنصر التوزيع في حد ذاته يمكن تقسيمه إلى عنصرين أساسيين هما القنوات التوزيعية والتوزيع المادي، كما تعتبر المنتجات البترولية من المنتجات التي يتزايد الطلب عليها من طرف ...
  • ولد محمد محمود، محمد المختار (البليدة1, 2006)
    تعتبر الشواطئ الموريتانية من أغنى الشواطئ العالمية، وذلك بسبب ما تحتويه هذه الشواطئ من الأصناف السمكية العديد والمرتفعة الأسعار عالميا. وقد بقي الشعب الموريتاني لفترة كبيرة من الزمن يعزف عن هذه الثروة وذلك عائد إلى الواقع ...
  • أقنيني، عقيلة (البليدة1, 2007)
    يتميز العصر الحديث بكثرة التغيرات وعدم الاستقرار على جميع المستويات مما أثر على طبيعة الاقتصاد السائد وعلى مختلف المؤسسات التي تحركه وتتأثر به، وكان لابد على الفكر الاداري أن يواكب هذه التغيرات ويتطور بشكل كبير منذ نشأته ...
  • نشاشدة، شهرزاد (البليدة1, 2006)
    تحتل السياسة النقدية مكانة بارزة ضمن السياسة الاقتصادية، وخاصة في الأجل القصير، وخلال العشريتين الماضيتين عرفت السياسة النقدية عدة تغيرات وقد كان لهذه الأخيرة، آثار مباشرة على أدوات السياسة النقدية التي يتم اعتمادها في ...
  • بن قسمیة، محمد الأمین (البليدة1, 2006)
    یعتبر التوزیع عنصر فعال من عناصر المزیج التوزیعي،حیث یعتبر الأداة القویة التي تربط بین المنتج والمستهلك فإنتاج السلع والاحتفاظ بها في المخازن وعدم وصولها إلى من یستخدمها لا یعدّ هدفا تسعى إلیه المؤسسات لذا فلا یكتفي ...
  • لخضاري، نسيمة (البليدة1, 2007)
    يتلخص هذا العمل في خمسة فصول، حاولنا من خلالها الإجابة عن الأسئلة الفرعية واختبار مدى صحة الفرضيات التي حاولا صياغتها في بداية البحث. بصورة عامة يتلخص عملنا في تخصيص الفصل الأول للأزمة والمفاهيم المرتبطة بها من حيث ...
  • خلفاوي، حكيم (البليدة1, 2007)
    نظرا للأهمية الكبيرة التي حظي بها العنصر الإنساني و التي دفعت البحث في مجالات التسويق قُدمًا في دراسة السلوك الاستهلاآي، ومحاولة التعرف على حقيقة العوامل التي تفسر سلوك الفرد و تجعله يتصرف في مجال دون آخر، وبطريقة معينة ...
  • حبيش، علي (البليدة1, 2006)
    إن تبييض الأموال ظاهرة اقتصادية خطيرة، برزت وانتشرت مع ظهور وتطور الأنشطة الإجرامية المختلفة، تستمد أموالها من مصادر غير مشروعة. أهمها: تجارة المخدرات، الفساد الإداري، تجارة الرقيق الأبيض، التهرب غير المشروع من دفع ...
  • محمد بلكبير، خليدة (البليدة 1, 2007)
  • بناولة، حكيم (البليدة 1, 2006)
    التوزيع هو مجموعة الأنشطة التي تتعلق بانتقال المنتجات من أماكن إنتاجها إلى أماكن استهلاكها في الوقت والمكان المناسبين. تقوم المؤسسة بغية تحقيق أهدافها الإستراتيجية التي تود الوصول إليها والمتمثلة في تغطية شاملة للسوق ...

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte